Travel

جبل الاولوداغ مدينة بورصة

20

Feb
2018

رحلة مدينة بورصة

Posted By : admin/ 10

 

لمحة عن بورصة

تقع ولاية بورصة المدينة الكبرى الرابعة في تركيا من حيث عدد السكان، في الجنوب من إقليم مرمرة الواقع في شمال غرب تركيا. تمتاز بورصة بجو معتدل حار جاف صيفًا بارد شتاءً، وحسب إحصاءات عام 2015 لأفضل المدن المناسبة للمعيشة حازت مدينة بورصة على المرتبة الثامنة وأربعين عالميًا والمرتبة الأولى ما بين المدن التركية، وذلك لما تتميز به من رخص للمعيشة ووفرة الأماكن الترفيهية الجميلة وتوفر فرص العمل في العديد من المجالات.

يحدها من الشمال بحر مرمرة وتحتوي على العديد من المناطق الطبيعية الترفيهية، وإلى جانب هذه الأماكن الطبيعية الترفيهية تتمتع مدينة بورصة باحتوائها العديد من الآثار التاريخية القديمة التي تعود للعديد من الحضارات التي قطنت وأقامت بها، وتشير الإحصاءات إلى أن أكثر هذه الآثار يعود للحضارة العثمانية، لأنها اتخذت من مدينة بورصة عاصمة أولى لها ما بين عام 1326 إلى عام 1365.

ويأتي إلى بورصة سنويًا عدد ضخم من السياح، وذلك لقربها من إسطنبول المدينة التركية الأولى من حيث استقبال السياح، وتبعد بورصة عن إسطنبول بالسفينة ساعة ونصف الساعة، وتعد وسيلة النقل البحري من بورصة إلى إسطنبول من أفضل وسائل النقل.

ـ جبل “أولوداغ””Uludağ”: عند ذكر مدينة بورصة فإن أول مكان يحضر للذهن هو جبل أولوداغ الذي يُعد المعلم الأساسي لمدينة بورصة. يبلغ ارتفاع أولوداغ 2.543 متر، ويُعد من أفضل الأماكن ملائمة لممارسة رياضة التزلج الممتعة والاستمتاع بالجمال الطبيعي الباهر.

ـ شلالات سياتابات”Saitabat”: تقع أسفل جبل أولوداغ، وباندماجها مع جمال أولوداغ يتولد جمال طبيعي خلاب لا يوصف. إلى جانب روعة تدفق مياه الشلال الصافية، هناك العديد من الأشجار الكثيفة الخضراء الجميلة التي تحيط بالشلال وتشكل جوًا طبيعيًا ساحرًا.

جدول الرحلة :

  • زيارة حديقة الحيوان والغداء في مطعم اسكندر المشهور

  • من ثم صعود جبل اولداغ الذي يبلغ ارتفاعه 2.543 متر فوق سطح البحر بواسطة التل فريك

 

  • بعد ذلك زيارة الشلالات شلالات سياتابات الشهيرة

  • مسجد بورصة

 

  •  الذهاب الى الشجرة المعمرة

وفي النهاية العودة الى الفندق

 

نتمنى لكم رحلة ممتعة رائعة مع العربية للسياحة